رئيس الحكومة اللبنانية يعلن عن عودة اجتماعات للحكومة عقب الانقطاع منذ أسابيع

رئيس الحكومة اللبنانية يعلن عن عودة اجتماعات للحكومة عقب الانقطاع منذ أسابيع

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريري، امس الجمعة، التاسع من أغسطس / آب، أن اليوم السبت سيشهد أول اجتماع للحكومة اللبنانية منذ عدة أسابيع، عقب مصالحة الزعيمين الدرزيين طلال أرسلان ووليد جنبلاط، والذي أنهى حالة الشلل السياسي الذي كانت تعاني منه لبنان.

وقال رئيس الحكومة اللبنانية في تصريحات أذاعها التلفزيون اللبناني أن “المصالحة صارت وإن شاء الله من اليوم وصاعدا يكون في صفحة جديدة ونتعاون كلنا جميعا لمصلحة البلد ولمصلحة المواطن اللبناني”.

وجاءت تصريحات رئيس الحكومة اللبنانية، عقب انتهاء اجتماع جمع كبار المسؤولين اللبنانيين لمناقشة الأوضاع الاقتصادية اللبنانية، حيث أوضح رئيس الحكومة اللبنانية، أن الأطراف المجتمعة اتفقت على “إقرار موازنة 2020 في مواعيدها الدستورية، والالتزام بتطبيق دقيق لموازنة 2019”.

وترأس الاجتماع الذي ناقش الأوضاع الاقتصادية اللبنانية، الرئيس اللبناني ميشال عون، بحضور رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، ونبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني، بالإضافة إلى حاكم مصرف لبنان المركزي، ووزراء المالية والاقتصاد والتجارة.

وأشار رئيس الحكومة اللبنانية في تصريحاته إلى أن المجتمعين أكدوا “التزامهم الواضح باستمرار الحفاظ على استقرار سعر صرف الليرة والاستقرار الائتماني”.

وتابع رئيس الحكومة اللبنانية، أن الحاضرين اتفقوا أيضا على ضرورة وضع خطة تفصيلية من أجل البدء في إطلاق المشاريع الاستثمارية التي أقرها مجلس النواب اللبناني، بقيمة إجمالية بلغت نحو 3,3 مليار دولار أمريكي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *